background

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني في السعودية

إن أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني في السعودية في عام 2024 يعتمد على العديد من العوامل التي يجب النظر فيها للتأكد من أن المتجر الذي تنشأه سيكون قادرًا على التعامل مع العملاء وتلبية احتياجاتهم. يجب العلم أن نوع المتجر الذي ترغب في إنشاءه، ومتطلبات الدفع والشحن، وميزات التسويق التي يحتاجها المتجر ستؤثر على اختيار الموقع المناسب لإنشاء المتجر.

وخلال هذا المقال سوف نتحدث سويًا عن أفضل 11 موقع لإنشاء متجر الكتروني احترافي في السعودية 2024 متضمنة التحليل والمقارنة بينهما لتختار الموقع الذي يلبي احتياجاتك ويحقق متطلبات متجرك الكتروني

مقدمة حول ما هي منصات التجارة الالكترونية؟

أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني. أصبحت التجارة الإلكترونية واحدة من أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة خلال هذا الوقت وأصبحت مهمة جدًا، خاصة وأن جميع الاتجاهات تخضع حاليًا للتطوير التكنولوجي. يبحث الجميع عن استفساراتهم أو احتياجاتهم على الإنترنت. لذلك فإن الاتجاه نحو التجارة الإلكترونية مهم للغاية. يشتري العالم ويبيع عبر الإنترنت من أي مكان في العالم بسبب فوائده العديدة. في هذه المقالة، سنعرض لك أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني احترافي. تابعنا.

مع أكثر من 38 مليون عملية تنزيل، تعمل منصة WooCommerce حاليًا وتدعم أكثر من 28٪ من المتاجر عبر الإنترنت. وفقًا لموقع Shopify الرسمي، هناك أكثر من 500000 متجر إلكتروني حول العالم يستخدم منصة Shopify. إذا كنت تعتقد أن منصة OpenCart هي الأقل شهرة والأقل استخدامًا، دعني أخبرك أن الإحصائيات الأخيرة تظهر أن 300,000 متجر إلكتروني حول العالم يعمل مع منصة OpenCart.

هذه الارقام تعطينا نظرة سريعة حول مدى شهرة وانتشار هذه المنصات في مجال تصميم وانشاء المتاجر الالكترونية ومدى اقبال رواد الاعمال واصحاب المتاجر اليها من اجل انشاء متجر الكتروني خاص بهم على الانترنت.

مع منصات WooCommerce وShopify وOpenCart، يمكنك إنشاء متجر إلكتروني بأي حجم. سواء كنت ترغب في إنشاء متجر إلكتروني لا يقدم أكثر من عشرة منتجات، أو إذا كنت ترغب في إنشاء متجر إلكتروني ضخم يضم آلاف المنتجات. ليس لديك حدود عندما يتعلق الأمر باستخدام هذه المنصات لتصميم متجرك.

يعد تطوير الوظائف والخيارات والتصميمات المختلفة أحد أهم أسباب الاستخدام الواسع لهذه المنصات. بالطبع، لن تستخدمها جميعًا لإنشاء متجرك عبر الإنترنت، ولكن عليك الاختيار بينهما واختيار أفضل متجر إلكتروني يناسب نوع النشاط التجاري لديك. هذا ما سنساعدك به في هذا الدرس، لذا تابعنا

يحتوي WooCommerce وShopify وOpenCart على الكثير من الخصائص والميزات التي تختلف عن بعضها البعض. ومع ذلك، لاختيار أفضل منتج لك، ضع في اعتبارك الجوانب التالية:

  1. ما هي أهم الوظائف التي تحتاجها في متجرك عبر الإنترنت وأي من هذه المنصات تلبي تمامًا متطلبات متجرك.
  2. تعرف على ميزات كل منصة غير موجودة على منصات أخرى وما إذا كنت بحاجة إليها في متجرك أم لا.
  3. ضع في الاعتبار الأخطاء التي تم تحديدها في كل من هذه المنصات وتأكد من أنها لا تؤثر عليك إذا اخترت تلك المنصة لإعداد متجرك الإلكتروني.

سأقوم بتبسيط الاختيار بين هذه المنصات الثلاثة قدر الإمكان حتى يكون اختيارك واضحًا؛ ويمكنك اختيار النظام الأساسي المناسب لمشروعك ومتطلباتك.

وسوف اعتمد في تصنيفي لهذه المنصات على أربعة جوانب رئيسية (سهولة الاستخدام؛ والسعر أو التكلفة؛ ودعم SEO؛ والتهيئة للعرض في محركات البحث؛ والدعم الفني للمنصة؛ والجودة).

حلول متاجر إلكترونية متكاملة

كيف افتح متجر إلكتروني ناجح؟

كيف تقوم بإنشاء متجر الكتروني مجاني عربي :

هناك العديد من النصائح لاختيار اسم جيد لمتجرك عبر الإنترنت :

  • • يجب أن يكون الاسم قصيرًا وسهل التذكر حتى يتمكن المستخدمون من تذكره بسهولة أكبر.
  • • يجب أن يكون اسم المتجر فريدًا ومناسبًا لنشاط المتجر الإلكتروني من أجل جذب انتباه الجمهور. يفضل أن يكون اسم المتجر مكون من حروف، مع مراعاة تجنب استخدام الرموز حيث يصعب الوصول إليها.
  • • يجب أن يكون الاسم مناسبًا لجميع قنوات البيع ويجب توقيع اسم النشاط التجاري على الأذن عند سماعه.
  • • يجب أن يكون اسم النطاق متاحًا وغير محجوز لعلامة تجارية أخرى.
  • • تأكد من أن الاسم لا ينتمي إلى متجر آخر، حيث يمكن أن يكون بنفس الاسم وليس نفس النطاق لإنشاء أوجه تشابه.
  • • عند اختيار اسم النطاق، يجب أن تكون هناك مرونة وسلاسة.
  • • ابحث عن آراء الآخرين حول الاسم
  • • لا تتبع أحدث الترندات والاتجاهات، لأنها ليست مستمرة.
  • • ألق نظرة على التجارة الإلكترونية في المستقبل لاختيار اسم مناسب.

عناصر تحدد أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

  • سهولة التصميم والتحكم فيه
  • هذا ما نقدمه لك في BlueMedia من خلال تقديم أسرع وأسهل طريقة لتصميم متجرك بإعدادات بسيطة تسمح لك بتصميم المتجر والبدء في البيع في 5 دقائق.

يمكنك التحكم في متجرك، الذي تصممه باستخدام BlueMedia، من هاتفك المحمول. ويمكنك أيضًا تغييرها وتعديلها لضمان تفردك وإظهار علامتك التجارية الفريدة دون الحاجة إلى مساعدة خارجية.

وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة، فلدينا فريق كامل جاهز للإجابة على أسئلتك واستفساراتك.

• آمن وسهل في استخدامه

هل سبق لك زيارة موقع ويب يصعب التنقل فيه؟ ستخرج منه فورا، أليس كذلك؟

أي مستخدم يدخل المتجر ويعتقد أنه ليس آمنًا عندما يتعلق الأمر بالدفع والتصفح ومشاركة البيانات سيغادر دون العودة. يغادر الزائر أيضًا عندما يجد المتجر صعبًا ومتاهة لا يمكنه التنقل فيها بين الأقسام.

 يفترض زوار المتجر أنك أعددت المتجر لهم وأنهم لن يتعطلوا عند استخدامه. إن ضمان أمان متجرك وسهولة استخدامه على BlueMedia يجعله أفضل موقع ويب لإنشاء متجر عبر الإنترنت.

• تحسين محركات البحث (السيو)

يعتمد أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني أيضًا على القدرة على تهيئة موقع الويب لمحركات البحث. عندما يبحث المشتري أو الزائر عن منتج أو خدمة معينة، يجب أن يجدك أمامه أولا.

 قم بتحسين موقع الويب الخاص بك في محركات البحث بحيث يظهر أولاً، ويجب أن يساعدك موقع الويب الذي تصممه على القيام بذلك.

• متجاوب مع الهواتف المحمولة

هذا مهم لأنه عندما يصل عملاؤك إلى متجرك عبر الإنترنت، فإن معظم الوصول يتم عبر الهاتف وليس من خلال جهاز آخر.

حاول تصميم متجر متجاوب مع الهواتف المحمولة لعملائك لضمان تجربة ممتعة للمستخدم والزائر.

• التحليلات

واحدة من أهم الوظائف التي يمكنك الحكم فيها على أفضل موقع ويب لإنشاء متجر على الإنترنت هي وظيفة تحليل الأداء والتقييم.

 تتبع الأشياء المهمة التي تدفع مبيعاتك، مثل مراقبة أداء المبيعات، والمناطق الأكثر زيارة، وعدد الطلبات، وما إلى ذلك، وهذا يقصر العملية ويسهل فهم ما يحدث من حولك في المتجر.

• الدعم الفني

عندما نخبرك أن BlueMedia هو أفضل موقع ويب لإنشاء متجر على الإنترنت، فإننا لا نعني ذلك من فراغ.

بالإضافة للمميزات السابقة، لدينا دعم فني ممتاز لجمهورنا العربي في جميع أنحاء العالم، حيث نعلم جيدًا أن مصطلحات البرمجة صعبة بالنسبة للأشخاص العاديين. لضمان التشغيل المستمر لموقع الويب الخاص بك دون انقطاع.

• خيارات الدفع

ولأنه إذا لم يجد عملاؤك أنه من السهل الدفع مقابل منتج أو خدمة، فستفقد العميل في اللحظة الأخيرة. لهذا السبب في BlueMedia، نسهل عليك أن تقدم لعملائك جميع خيارات الدفع وتبسيطها وفقًا لاحتياجاتهم. لا يمنحهم أي عذر لمغادرة المتجر في اللحظة الأخيرة دون إكمال الطلب.

• التسعير

ربما بحثت عن الموضوع واكتشفت أن إنشاء متجر إلكتروني احترافي يمكن أن يكون مكلفًا عندما يتعلق الأمر بالتسعير، وخاصة أنظمة التسعير التي تتطلب رسومًا شهرية.

مع BlueMedia، لا تحتاج إلى الكثير من الحسابات لأننا نقدم لك المتجر بنظام تسعير بسيط ومزايا لن تجدها في أي منصة أخرى لإطلاق مواقع الويب.

ولكن قبل أن نتحدث عن كل منصة بالتفصيل، سنراجع أهم النصائح والمعايير لمساعدتك في اختيار المنصة الأنسب لمتجرك عبر الإنترنت.

نصائح قبل إنشاء متجرك الإلكتروني

قبل ذكر أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني في السعودية هذه بعض النصائح التي ستساعدك في بيع منتجاتك وتحقيق أقصى انتشار ممكن:

  • 1. اختر المنتجات الفريدة التي يستهلكها الأشخاص عادةً، مثل الأدوات التي تسهل العمل من المنزل، والأدوات التي تسهل الأعمال، أو المنتجات التي تحبها.
  • 2. قم بتسويق منتجاتك مجانًا ومقابل رسوم وقم بتسويقها من خلال أهم ثلاث قنوات لتسويق التجارة الإلكترونية على الشبكات الاجتماعية (Instagram وFacebook وSnapchat).
  • 3. اربط متجرك بحسابات وسائل التواصل الاجتماعي حتى يثق العملاء بوجود متجر حقيقي ورسمي، ولا تكتفي بنشر صور المنتج.
  • 4. قم بإنشاء مستندات رسمية لشركتك إذا قررت الاستمرار في هذا المجال. إذا كان متجرك موثقًا ومسجلاً بشكل قانوني، فسيثق المشتري بك أكثر.
  • 5. تعرف على سعر السوق لمنتجاتك الخاصة من أجل تحديد السعر الصحيح لمنتجاتك وبالتالي تحقيق المستوى المتوقع للمبيعات.
  • 6. ابدأ ببيع ثلاثة أو أربعة أنواع من المنتجات على الأكثر، ثم أضف المنتجات بمرور الوقت بمجرد اكتساب خبرة كافية في البيع عبر الإنترنت.
  • 7. تعد كتابة وصف احترافي وجذاب للمنتج أحد أكثر عوامل البيع

كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي بدون خبرة؟

  1. 1. يجب عليك اختيار منصة التجارة الإلكترونية (لوحة التحكم) التي تناسب احتياجاتك وطموحاتك.
  2. 2. اختر شريكًا تقنيًا يمكنك الوثوق به للدعم الفني والامتثال والمشورة الفنية والتدريب على إدارة الفروع والتسويق الإلكتروني.
  3. 3. قم بإنشاء خطة عمل واضحة من البداية إلى النهاية لإعداد متجرك الإلكتروني بشكل صحيح.

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على الخيارات الأربعة الممكنة، بالإضافة إلى إيجابيات وسلبيات كل خيار، حتى تحصل على أفضل النتائج، حتى لو كنت جديدًا في إنشاء متجر إلكتروني.

على الأرجح، تعد منصة التجارة الإلكترونية المقابلة (لوحة التحكم) واحدة من الأربعة المذكورة هنا. يوجد أكثر من 50 نوعًا من لوحات التحكم، ولكن تلك المذكورة في هذه المقالة هي الأكثر شيوعًا واستخدامًا.

إذا كنت ترغب في إنشاء متجر الكتروني للبيع عبر الإنترنت، فإن اختيار أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني في السعودية هو أحد أهم الخطوات التي ستتخذها في حياتك المهنية كصاحب عمل لضمان نجاح مشروع إنشاء المتجر الإلكتروني الخاص بك.

عند المقارنة بين منصات التجارة الإلكترونية، قد يكون من الصعب معرفة مدى تأثير الاختلافات الطفيفة في المميزات والأداء على نجاح متجرك الإلكتروني، ولكن بلا شك سيكون لها تأثير كبير على نجاح ونمو المتجر الإلكتروني لاحقًا.

لأن الاختيار الصحيح سيساعدك على تجنب العديد من المشاكل والوقت الضائع، مثل بطء المتجر الإلكتروني أو عدم تلبية احتياجاتك وطموحاتك المستقبلية. أهم شيء هو استقرار الأعمال وفرصة التطوير المستمر لضمان استمرار نجاح متجرك الإلكتروني.

كيف أختار أفضل موقع لإنشاء متجري الإلكتروني؟

هناك عدة معايير ومميزات عليك الانتباه لها عند اختيار أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني في السعودية وأهم هذه المعايير:

هناك العديد من المعايير والميزات التي يجب الانتباه إليها عند اختيار موقع أو منصة لإنشاء متجرك الالكتروني. من أهم هذه المعايير هي:

1. الأمان والسرية

عندما تقرر تصميم متجر الكتروني احترافي ، يجب عليك أولاً أن تهتم بأمان بياناتك السرية وعملائك. لذلك، يجب عليك اختيارمنصات التجارة الإلكترونية السعودية التي تضمن أمان شركتك، وتحافظ على سرية معلومات عملائك، وتوفر شهادات SSL التي تلبي معيار أمان البيانات في صناعة بطاقات الدفع PCI.

تقدم العديد من مواقع انشاء المتاجر الإلكترونية أيضًا حزم أمان إضافية يمكنك الاشتراك فيها لحماية متجرك من الاحتيال. يعتمد ذلك على احتياجاتك وميزانيتك وأهمية البيانات التي تقوم بتحليلها والاحتياجات المستقبلية لشركتك.

2. قابلية التوسع والتطوير

من أكثر الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها أصحاب المتاجر الإلكترونية، خاصة في البداية، هو تجاهل قابلية التوسع في المتجر. ومع ذلك، نظرًا لأن التجارة الإلكترونية يمكن أن تنمو بسرعة، فمن المهم البحث عن منصة التجارة الإلكترونية التي توفر لك الفرصة لتوسيع نطاق عملك، وتقديم نماذج أعمال متعددة وقنوات مبيعات متعددة لشركتك، والتي تدعم استخدام أنواع مختلفة من العملات، والتي تستفيد من تعدد اللغات، وما إلى ذلك.

3. سهولة إنشاء المحتوى

يجب أن تبحث عن مواقع بناء المتاجر أو منصات التجارة الإلكترونية التي تحتوي على نظام إدارة محتوى موثوق وسهل الاستخدام (CMS) والذي يسمح لك بإنشاء المحتوى ونشره وإنشاء نماذج اتصال بسهولة. يعمل المحتوى القوي على تحسين ظهور المتجر في نتائج محرك البحث ويضاعف عدد زوار متجرك الإلكتروني.

4. نظام موحد لإدارة المتجر

يجب عليك اختيار منصة تدمج جميع وظائف التجارة الإلكترونية والأعمال الأساسية المرتبطة بها في منصة واحدة وتوفر لك جميع المهام والوظائف اللازمة لأعمال المتجر الإلكتروني، مثل نقاط البيع والمخزون وإدارة الطلبات والتسويق وخدمة العملاء وبوابات الدفع والترويج للمنتجات وغيرها من المهام في مكان واحد.

5. إدارة الطلبات بفعالية

يجب أن يوفر موقع الويب أو المنصة التي تختارها لإنشاء متجرك الالكتروني طريقة ملائمة للعملاء للبحث عن المنتجات، وطلبها وشرائها وإرجاعها. فهذا يساعد إدارة الطلبات المركزية على زيادة أرباح متجرك.

6. دعم فني جيد

من الأفضل أن يوفر لك موقع الويب الذي تختاره لإنشاء متاجر إلكترونية، المساعدة والدعم اللازمين لك كمالك المتجر أو لعملائك عند الحاجة. يتم تقديم الدعم عادةً عبر البريد الإلكتروني أو الدردشة المباشرة أو المكالمات الهاتفية. ابحث عن أفضل خيار للاتصال بفريق الدعم على الموقع الرئيسي إذا كنت تواجه مشاكل مع متجرك.

7. التكلفة

يمكن أن تكون تكلفة إنشاء متجر إلكتروني أحد العوامل الرئيسية التي يمكنك أخذها في الاعتبار عند البدء في إنشاء متجرك. تفرض عليك بعض المنصات عمولة مقابل الأرباح التي تجنيها من العملاء والبعض الآخر لا يخصم أي مبلغ. كما تقدم لك بعض مواقع بناء المتاجر أيضًا أسعارًا رخيصة وعروضًا وخصومات جذابة لتشجيعك على انشاء متجرك من خلال هذه المواقع. ألقِ نظرة على رسوم كل منصة وتحقق من تكلفة الاشتراكات الشهرية أو السنوية. تحقق مما إذا كانت هناك رسوم إضافية لخدمات معينة لتحديد ما إذا كانت هذه المنصة تناسب ميزانيتك أم لا.

8. مفتوحة المصدر

من الأفضل الاعتماد على منصة مفتوحة المصدر تسمح لك بالوصول الكامل إلى الكود المصدري للموقع ومشاهدة أي تغييرات تطرأ عليه. قد يكون استخدام هذه المنصات أكثر صعوبة ويتطلب منك، بصفتك مالكًا لمتجر إلكتروني، تثبيت النظام على الخادم الخاص بك، وتكوين الاستضافة، والتحديثات، والتشغيل العام لموقع الويب، وما إلى ذلك.

من ناحية أخرى، فإن القدرة على تخصيص هذه المنصات وتوسيعها أكبر بكثير، ويمكنك توسيع متجرك وتخصيصه بشكل أفضل إذا كنت تستخدم منصة مفتوحة المصدر. ولكن، تحتاج إلى اختيار منصة جيدة توفر مجتمعًا داعمًا وتتضمن عددًا كبيرًا من المطورين للحصول على المساعدة في حالة مواجهة مشاكل.

أفضل 11 موقع يساعدك في إنشاء متجر إلكتروني احترافي:

ليس من الصعب حقًا الحصول على متجر احترافي عبر الإنترنت. إذا كنت تبحث عن منصات التجارة الإلكترونية المجانية، فسنساعدك في العثور عليها هنا. سنشارك معك أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني مجاني.

بمجرد العثور على موقع الويب الذي تختاره، يمكنك البدء في البيع عبر الإنترنت على الفور والاستفادة من العديد من الخدمات التي ستساعدك على تنمية عملك وكسب المزيد من الدخل.

BlueMedia عبارة عن منصة برمجية تسمح لك بإنشاء متجرك المتكامل عبر الإنترنت وعرض منتجاتك وإدارة مبيعاتك وإكمال جميع المهام الأساسية المتعلقة بالمتجر بكفاءة وفعالية.

تختلف منصات التجارة الإلكترونية، من حيث سهولة الاستخدام والمرونة والتسعير والمميزات والخدمات التي تقدمها.

هناك الكثير من المنصات والمواقع الإلكترونية لإنشاء المتاجر الإلكترونية. توفر لك بعض هذه المنصات خدمات شاملة تتعلق بهذا المتجر، مثل خدمة استضافة الويب، وخدمة تحسين محركات البحث لمنتجات متجرك، وخدمة توصيل المنتجات، وما إلى ذلك، وفي بعض هذه المنصات، يمكنك التعامل مع هذه المشكلات بنفسك.

بعض هذه المنصات أفضل أيضًا عن غيرها لأنواع معينة من الأعمال ولميزانيات محددة. لكل بائع تجزئة تفضيلاته عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل متجر إلكتروني. لهذا السبب نساعدك على اتخاذ القرار الأنسب. في الأقسام التالية، سنناقش المزايا والعيوب الرئيسية لكل منصات التجارة الإلكترونية:

1. بلو ميديا Blue media

2. ووكوميرس

3. دروبال كوميرس

4. ماجنتو Magento

5. شوبيفاي Shopify

6. بيج كوميرس

7. أوبن كارت OpenCart

8. ويكس

9. PrestaShop

10. Expand Card

11. سله Salla

استنادًا إلى المعايير المذكورة أعلاه، نقترح عددًا من المنصات الشائعة لإنشاء متاجر إلكترونية في الأقسام التالية، وتقييم كل منصة. فيمكنك اختيار أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في السعودية التي تناسب نموذج عملك بحرية:

ما هي افضل المنصات الالكترونية؟

1. شركة بلو ميديا BlueMedia:

تعتبر شركة بلو ميديا من الموقع الرائدة والأكثر كفاءة في تصميم وتقديم متاجر إلكترونية احترافية بمعايير جودة عالية. حيث نقدم لك مجموعة واسعة من الاستضافات المميزة والتصاميم والقوالب الفريدة التي يمكنك استخدامها لتخصيص المتجر وفقًا لعلامتك التجارية وإضفاء طابع حصري عليه.

كما يمكنك من ضمن خدماتها الشاملة ربط متجرك الالكتروني بحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لأعمالك ومنتجاتك وخدماتك.

بالإضافة إلى كل هذه الوظائف والخدمات، يمكنك أيضًا العثور على خدمات الربط مع بوابات الدفع الإلكترونية. تسمح لك BlueMedia بربط متجرك بطرق الدفع الإلكترونية الأكثر شيوعًا وأمانًا وبساطة، مثل Visa card وPayPal وWestern Union وVodafone Cash.

كما تتكفل شركة BlueMedia بإدارة الفواتير الخاصة بك وبمتجرك فلا حاجة لبرامج المحاسبة، فقط استعن بشركة BlueMedia لتتمكن بنقرة واحدة من إنشاء فاتورة حصرية لعلامتك التجارية. كما يمكنك أيضًا الحصول على تطبيق متجر إلكتروني خاص بمتجرك لتحاكي من خلاله مستخدمي الأجهزة الذكية في عمليات التسوق والبيع والشراء.

كن أكثر شفافية وخصوصية، وأظهر لعميلك أنك الأقوى والأكثر موثوقية في BlueMedia وقم بإنشاء فاتورتك الخاصة.

إذا قررت تصميم متجرك عبر الإنترنت من BlueMedia، فيمكنك أيضًا الاعتماد على BlueMedia لإدارة موقع الويب الخاص بك وتطويره باستمرار من أجل مواكبة تطور السوق الافتراضية العالمية.

2. ووكومرس WooCommerce:

يعد WordPress أحد أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا. إنه مجاني ومفتوح المصدر. إنه يوفر ملحق WooCommerce المجاني، وهو رائد في إنشاء متاجر تجارة إلكترونية شاملة عبر الإنترنت.

The best site to create an online store in Saudi Arabia

يتيح لك WooCommerce إنشاء متاجر فريدة تتكيف مع الشركات من جميع الأحجام، ويمكنك تخصيصها بالعشرات من الميزات والأدوات التي تقدمها WooCommerce والإضافات التكميلية التي تساعدك على تقديم تجربة تسوق إلكترونية فريدة لعملائك.

مميزات ووكوميرس:

هذه المنصة مجانية ومفتوحة المصدر وسهلة الاستخدام. إنها مناسبة لبيع الاشتراكات والعضويات، وكذلك لبيع المنتجات الرقمية القابلة للتنزيل، بالإضافة إلى جميع أنواع المنتجات الأخرى. يحتوي على واجهة متجر متكاملة وسهلة الاستخدام.

WooCommerce قابل للتطوير بدرجة كبيرة ويقدم عددًا كبيرًا من القوالب المجانية والمدفوعة التي يمكنك استخدامها لإنشاء متاجر قوية ذات مظهر احترافي وتنفيذ جميع المهام اللازمة لإدارة المتجر عبر الإنترنت بأفضل طريقة ممكنة.

عيوب ووكومرس:

نظرًا لشعبية WooCommerce وWordPress، فهي هدف رئيسي للقراصنة والمتسللين الذين يحاولون استغلال نقاط الضعف في المنصة. ومع ذلك، هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لحماية متجرك عبر الإنترنت ومراجعته بانتظام وحمايته من البرامج الضارة.

عيب آخر هو أنه لا يمكن استخدام WooCommerce إلا مع مواقع الويب التي تستخدم WordPress بشكل أساسي، وقد يكون إعداد المتجر لأول مرة أمرًا صعبًا بعض الشيء للمبتدئين.

أخيرًا، بينما يتوفر WordPress وWooCommerce للتنزيل المجاني، سيتعين عليك الدفع مقابل أمان المجال والاستضافة وبعض المكونات الإضافية والقوالب المدفوعة التي قد تحتاجها في متجرك إذا طلبت ذلك.

3. دروبال كوميرس Drupal Commerce:

Drupal هو نظام إدارة محتوى مجاني ومفتوح المصدر يعمل على تشغيل ملايين مواقع الويب حول العالم.

تقدم Drupal العديد من وحدات التجارة الإلكترونية؛ والوحدات المتقدمة (وحدات التحسين) لشركات التجارة الإلكترونية. تتضمن هذه الوحدات وحدة Drupal Commerce الشهيرة، التي طورها فريق Commerce Guy.

The best site to create an online store in Saudi Arabia

يمكن لـ Drupal Commerce تسهيل إنشاء متاجر إلكترونية في نظام Drupal ومساعدتك في إعداد المنتجات وتتبع الفواتير والإيصالات والطلبات والمدفوعات وإنشاء بوابات الدفع وإعداد الشحنات وإدارة جميع الوظائف الأخرى التي يحتاجها المتجر الإلكتروني. كما أنه يساعدك على توسيع نطاق عملك من خلال توفير العديد من وحدات المساعدة. إذا كنت بحاجة إلى دعم Drupal الاحترافي للتجارة الإلكترونية الخاصة بك، فيمكنك شراء إحدى خطط Commerce Guy المدفوعة. إذا كانت لديك خبرة فنية، يمكنك استخدام الإصدار المجاني وتطوير متجرك بنفسك.

مميزات Drupal Commerce:

أهم ميزة في Drupal Commerce هي أمانها واستقرارها، لأنها تتبع معيارًا صارمًا لكتابة التعليمات البرمجية ولديها فريق أمان مخصص. كما يشجع مجتمع دروبال الذي يضم حوالي خمسين ألفًا من مطوري دعم Drupal الشركات على الاعتماد على Drupal كنظام قوي لإطلاق التجارة الإلكترونية الخاصة بهم.

يعتبر Drupal Commerce أيضًا قابلاً للتطوير بدرجة كبيرة، لذا يمكنه التكيف مع التغييرات التي قد تحتاجها في متجرك في المستقبل، وتوسيع، وظائفه، وتحسينها.

سلبيات Drupal Commerce:

وحدة Drupal Commerce معقدة بعض الشيء. يحتوي على واجهة ضخمة ومربكة تجعل من الصعب على المبتدئين استخدامها. إنه يعمل حصريًا داخل موقع يستخدم نظام Drupal.

 عيب آخر لـ Drupal هو أنه يتعين عليك الدفع لحماية نطاقك واستضافتك.

لا تقدم المنصة العديد من التصميمات عالية الجودة في الإصدار المجاني وقد تضطر إلى شراء قلب مدفوع أو تصميم قالب لمتجرك إذا كانت التصميمات المتاحة لا تناسبك.

4. ماجنتو: Magento

Magento عبارة عن منصة تجارة إلكترونية مفتوحة المصدر ومستضاف ذاتيًا مكتوبة بلغة PHP. تم تصميمه بشكل أساسي لمساعدة المبرمجين على إنشاء مواقع تجارة إلكترونية قوية ومتكاملة. توفر المنصة إمكانات نمو هائلة لتلبية جميع متطلبات التجارة الإلكترونية وجميع أحجام المتاجر.

The best site to create an online store in Saudi Arabia

تم إطلاق منصة Magento بواسطة Varien في عام 2008 ثم استحوذت عليها Adobe مقابل 1.68 مليار دولار أمريكي وتم دمجها في مجموعة الشركات. إنه متوفر في نسختين. الأول هو Magento مجاني ومفتوح المصدر، والثاني مدفوع مقابل الميزات الاحترافية، Magento Commerce، والتي يمكن أن تكلف ما يصل إلى 20,000 دولار سنويًا.

يمكنك معرفة المزيد حول التسعير هنا. تقدم المنصة أيضًا مجموعة متنوعة من القوالب والإضافات التي توفر العديد من الوظائف لمتاجر التجارة الإلكترونية وتحسن تجربة العملاء عند التسوق في هذه المتاجر.

مميزات Magento:

باستخدام منصة Magento، يمكنك إنشاء افضل متجر الكتروني في السعودية آمن ومهني ومتعدد اللغات يمكنه استيعاب مئات الآلاف من المنتجات ومعالجة عشرات الآلاف من الطلبات بكفاءة في الساعة.

 كما يسمح لك بإعداد متاجر متعددة من صفحة واحدة.

 تتكامل المنصة أيضًا مع العديد من طرق الدفع، وتسمح بالدفع عن طريق التحويل المصرفي المباشر وتوفر خيار تغيير الأسعار المفروضة على المنتج اعتمادًا على عنوان التسليم أو وزن المنتج.

 يستجيب المتجر الذي تنشئه على منصة Magento أيضًا للأجهزة المحمولة ويدعم تحسين محركات البحث (SEO)، حيث تعمل المنصة على تحسين محرك البحث للمتاجر التي تم إنشاؤها باستخدامها، مما يمنح هذه المتاجر المزيد من الاحتمالات لاكتساب المزيد من العملاء.

المنصة مفتوحة المصدر وبالتالي تسمح لأصحاب المتاجر بتخصيص متاجرهم وإنشاء الميزات التي يريدونها بسهولة.

 لديها مجتمع كبير من المطورين الذين يعملون على تطوير الإضافات المخصصة ومشاركتها مع العديد من مستخدمي المنصة، بالإضافة إلى تقديم الدعم والمساعدة في حل المشكلات.

 تم دمج النظام الأساسي أيضًا مع الوحدات أو التطبيقات التي تقدمها أطراف ثالثة، مثل MailChimp وGoogle Shopping والتطبيقات الأخرى التي يمكن أن تساعدك على زيادة كفاءة متجرك.

سلبيات Magento:

على الرغم من توفر Magento في إصدار مجاني، إلا أن الإصدار المدفوع مكلف للغاية مقارنة بحلول التجارة الإلكترونية الأخرى.

 بعض الإصدارات تكلف حوالي خمسين ألف دولار في السنة. هذا بالإضافة إلى أي رسوم يتعين عليك دفعها عند استخدام تطبيقات الطرف الثالث. لذلك فإن التكلفة العالية هي أكبر عيب لهذه المنصة.

العيب الآخر هو أنه من الصعب استخدامه. يحتوي على أكثر من عشرين ألف ملف ومائتي جدول قاعدة بيانات. على الرغم من قوتها ومرونتها، إلا أنها تعتبر واحدة من أصعب منصات التجارة الإلكترونية الموجودة.

 يتطلب التعامل مع Magento وفهم جميع تفاصيله شخصًا مطلعًا وقادرًا. لسوء الحظ، لا تزال التفسيرات باللغة العربية محدودة للغاية مقارنة بالمنصات مفتوحة المصدر الأخرى مثل WooCommerce وDrupal.

5. شوبيفاي Shopify:

منصة Shopify هي واحدة من أشهر منصات التجارة الإلكترونية في العالم. إنه تطبيق ويب مستقل مخصص لإنشاء متاجر إلكترونية بسهولة وسرعة ويقدم مجموعة من القوالب المجانية لإنشاء متجر بها. كل ما عليك فعله هو اختيار القالب الذي تريده وتخصيصه ليناسب عملك الخاص.

The best site to create an online store in Saudi Arabia

Shopify عبارة عن منصة مستضافة، مما يعني أن متجرك يعمل على خوادمه الخاصة ولا تحتاج إلى شراء استضافة الويب أو تثبيت أي برنامج في أي مكان لاستخدامه. Shopify يقدم نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا. بعد ذلك، ستحتاج إلى التبديل إلى إحدى الخطط المدفوعة، والتي تبدأ من 29 دولارًا شهريًا. يمكنك التحقق من خطط التسعير والمميزات الأخرى هنا

مميزات Shopify:

الميزة الأكثر تميزًا في Shopify هي سهولة الاستخدام من حيث المبدأ (التكوين الشامل). لا تحتاج إلى تنزيل أي برامج أو إضافات لفتح متجرك الخاص. لا تحتاج أيضًا إلى أي معرفة تقنية لإنشاء متجر جميل عبر الإنترنت بسهولة.

Shopify يوفر لك أيضًا نظام إدارة محتوى كامل يسمح لك بإدارة جميع وظائف متجرك.

Shopify يقبل عملات متعددة ويدعم مجموعة واسعة من بطاقات الائتمان لتلقي المدفوعات في متجرك.

إنها منصة آمنة تتوافق مع PCI Level 1 وتستخدم تشفير 256 بت SSL لأسباب أمنية لتوفير مستوى عالٍ من الحماية لبيانات عملائها وشركاتها.

يحتوي على تطبيق جوال يسمح لك بتتبع وإدارة وتغيير عملك باستخدام هاتف محمول. لذلك، فهي منصة مناسبة لأصحاب الأعمال الذين يعملون أثناء التنقل.

عيوب Shopify:

واحدة من عيوب Shopify هي أنها ليست منصة مجانية. بعد انتهاء الفترة التجريبية، ستحتاج إلى دفع رسوم اشتراك شهرية. سيتعين عليك أيضًا دفع المزيد مقابل القوالب المدفوعة والإضافات المتوفرة في متجر تطبيقات Shopify أو من موفري الطرف الثالث إذا كنت ترغب في تحسين وظائف ورؤية متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.

يمكن أن تؤثر هذه التكاليف على أرباحك، خاصة إذا كنت شركة ناشئة.

 Shopify هي منصة مغلقة المصدر. لذلك، فإن تكييف المتجر وتوسيعه لنمو وتطور عملك ينطوي على بعض القيود.

لا يمكن تعديل بعض إعدادات ووظائف النظام لتلبية متطلباتك. ونتيجة لذلك، فإن منصة Shopify ليست مناسبة للمتاجر البسيطة نسبيًا وليست الخيار الأفضل للمتاجر الكبيرة أو القابلة للتطوير بمرور الوقت.

6. بيج كوميرس Big Commerce

BigCommerce هي عبارة عن منصة تجارة إلكترونية سحابية سهلة الاستخدام تهدف إلى مساعدة التجار على زيادة المبيعات في جميع مراحل نمو الأعمال. إنها واحدة من أفضل مواقع التجارة الإلكترونية التي تقدم ميزات مناسبة لشركات التطوير التي تحتاج إلى التوسع. كما أنها مناسبة لمواقع التجارة الإلكترونية B2B وB2C.

The best site to create an online store in Saudi Arabia

 تتيح المنصة إضافة خيارات غير محدودة للمنتجات بسهولة ومرونة، كما تقدم ميزة تسريع المتجر من خلال شبكة توصيل المحتوى (CDN) وتعمل على تحسين محركات البحث (SEO) للمتجر مما يساعد على زيادة حركة المرور المجانية لمتجرك وتحقيق المزيد من المبيعات.

المنصة مدفوعة وتتوفر عدة خطط وباقات للاشتراك الشهري أو السنوي. يمكنك الاطلاع عليها وطلب عروض الأسعار من هنا

إيجابيات BigCommerce

المتجر الذي تم إنشاؤه باستخدام Big Commerce قابل للتخصيص بدرجة كبيرة، حيث تقدم المنصة مجموعة من القوالب المتجاوبة والتي تم تصميمها بحيث يمكنك تطوير متجرك الإلكتروني وتخصيصه بسرعة وسهولة ليناسب تفضيلاتك الشخصية وعلامتك التجارية.

منصة Big Commerce مرنة وقابلة للتطوير. فهي توفر لك جميع الأدوات التي تحتاجها لتوسيع متجرك الإلكتروني وإدارة أعمالك عبر الإنترنت بسلاسة. كما أنها تتميز بتوفير اضافة (BigCommerce) الخاصة بنظام الوورد بريس، والذي يسمح للمستخدمين بتنشيط متجر BigCommerce المدمج في نظام WordPress الخاص بهم والاستفادة من وظائف كلا النظامين.

تدعم المنصة أيضًا ميزة المبيعات متعددة القنوات، والتي تجمع بين الأسواق عبر الإنترنت والمتاجر المادية ووسائل التواصل الاجتماعية والإعلان عبر الإنترنت. كما يمكنك أيضًا إدراج منتجاتك على مواقع الويب مثل Amazon وeBay للوصول إلى أكبر عدد من العملاء.

سلبيات BigCommerce

منصة Big Commerce ليست مجانية وتبدأ خطط التسعير من 30 دولارًا. كل خطة لها حد دخل سنوي. لذلك، إذا تجاوزت حد الإيرادات السنوية لخطة متجرك، فستنتقل تلقائيًا إلى الخطة الأعلى التالية. يمكنك طلب الأسعار من هنا

كما أنها لا تحتوي على ميزة مدمجة متعددة اللغات. لذلك إذا كنت بحاجة إلى متجر متعدد اللغات، فأنت بحاجة إلى مطور متخصص يمكنه القيام بذلك من خلال الكود، مما يكلفك أموالًا إضافية.

7. أوبن كارت Open Cart

أوبن كارت OpenCart عبارة عن منصة تجارة إلكترونية مجانية ومفتوحة المصدر تتيح لك شراء وبيع المنتجات عبر الإنترنت. فتصميم متجر الكتروني باستخدام OpenCart، ستحتاج إلى تنزيل OpenCart وتحميل الملفات إلى الخادم الخاص بك.

The best site to create an online store in Saudi Arabia

إيجابيات OpenCart

يحتوي OpenCart على العديد من الميزات التي توفر العمليات اللازمة لإنشاء وإدارة متجر إلكتروني، ويقدم سلسلة من التحليلات الضرورية، مثل الوصول إلى الطلبات والعملاء وتحليل المبيعات وما إلى ذلك، كما يوفر إمكانية إنشاء خصومات وعروض خاصة للمنتجات، وهو متوافق مع بوابات الدفع الشهيرة.

تعتبر منصة OpenCart في فئة السعر المتوسط. يمكنك تنزيل المنصة مجانًا وما عليك سوى الدفع مقابل الاستضافة والإضافات المدفوعة. لا تفرض المنصة أيضًا أي رسوم إضافية في حالة تجاوز عدد معين من المنتجات.

سلبيات OpenCart

تتمثل عيوب OpenCart في أنك قد تضطر إلى الاستعانة بمصادر خارجية لتعديل الكود المصدري وتكييفه مع احتياجات العمل، مما قد يزيد من تكلفة موقع الويب الخاص بك.

كما انها منصة للتجارة الإلكترونية ذات ميزات محدودة لا يمكنها دعم الوظائف عالية المستوى بسهولة، مما يجعل من الصعب جدًا إنشاء متاجر إلكترونية أكبر وأكثر تعقيدًا. هذا يحد من قدرة شركتك على التوسع في حال نمو اعمالك.

8. ويكس Wix

Wix هو موقع انشاء المتاجر الإلكترونية سهل الاستخدام. لا يحتاج إلى خبرة برمجية للبدء، وستحصل على مجموعة متنوعة من القوالب المجانية لتصميم متجرك. ويعتبر Wix هو خيار مناسب للمتاجر الإلكترونية البسيطة ذات الميزانية المحدودة.

The best site to create an online store in Saudi Arabia

يستخدم معظم مالكي المتاجر الإلكترونية المبتدئين هذه المنصة لإنشاء متجر إلكتروني بسبب بساطته. ومع ذلك، بعد فترة وجيزة من توسيع الأعمال التجارية، اكتشفوا أن هذه المنصة لا تلبي احتياجات الشركات الكبيرة أو الشركات سريعة النمو عبر الإنترنت. ويلجأون إلى ترحيل المتجر إلى منصة أخرى أكثر كفاءة. لذلك، لا نوصي بأن تثق به لتجنب هذا الأمر.

9. Presta Shop

إنها منصة مفتوحة المصدر تسمح لك بإنشاء متجر الكتروني يعرض مجموعة متنوعة من المنتجات في فئات مصنفة. كما أنه يساعدك على تحميل عدد لا نهائي من الصور لمنتجاتك، وإضافة، وصف دقيق وواضح.

يمكنك أيضًا إضافة العديد من طرق الشحن والدفع الإلكتروني واضافة عوامل تصفية لتطوير متجرك الإلكتروني بطريقة بسيطة وديناميكية.

يتيح لك ذلك إضافة منتدى للمناقشة ومجموعة من الإضافات التي تساعد على توسيع وظائف المتجر. ومع ذلك، لا يوفر ميزة المتاجر المتعددة، وسيتعين عليك دفع تكاليف عالية للحصول على هذه الإضافات.

ستحتاج أيضًا إلى المعرفة التقنية ومساعدة بعض الروابط الخارجية لتثبيت الإضافات وإنشائها. يمكنك إنشاء متجر إلكتروني صغير أو متوسط الحجم باستخدام هذا الموقع، لأنه في هذه الحالة سيكون مجاني بالكامل. ومع ذلك، سيكون الأمر صعبًا عليك وسيتعين عليك دفع مبالغ كبيرة إذا قررت تطويره لاحقًا.

10. إكسباند كارت Expand cart

Expand Cart هي منصة عربية فريدة مقرها مصر. لها فرع في المملكة العربية السعودية، يمكن من خلاله لأي مستخدم في العالم العربي إنشاء متجر إلكتروني متكامل.

The best site to create an online store in Saudi Arabia

يوفر Expand Cart غرفة تحكم متكاملة وسهلة الاستخدام حيث يمكنك إضافة منتجات وتحديد طرق الشحن والدفع والقوالب، وستجد الحلول التي يفضلها المستخدمون بحسب الدولة المستهدفة لبيع منتجاتك.

سيكون من الجيد أن يكون لديك تطبيق جوال في المستقبل يسمح لك بإدارة المتجر الإلكتروني ومراقبة المبيعات وما إلى ذلك، تشرح هذه المقالة كيفية إنشاء متجر إلكتروني من خلال Expand cart بهاتفك الذكي.

يوفر إكسباند كارت تجربة مجانية لمدة شهر ثم تبدأ الباقات من ١٩ دولار شهرياً وتنتهي عند ١٠٠ دولار شهرياً.

11. سلة Salla

Salla هي منصة سعودية فريدة لإنشاء المتاجر الإلكترونية, توفر جميع الحلول التي يجب أن تكون مرتبطة بالمتجر الإلكتروني. حتى الآن، تعمل منصة Sallaفقط في المملكة العربية السعودية.

The best site to create an online store in Saudi Arabia

توفر هذه المنصة غرفة تحكم احترافية لمراقبة المبيعات وإضافة قاعدة بيانات للعملاء والتواصل والشحن من خلال SMSA وAramex وBurq وخطوط الشحن الأخرى التي يفضلها المشتري السعودي.

وتوفر الدفع من خلال البطاقات المختلفة فيزا/ماستركارد، مدى، الدفع عند الاستلام، وحتى الدفع بواسطة أبل Apple Pay.

الباقات تبدأ بالمجانية لفترة غير محدودة، ثم باقتين ٩٩ ر.س شهرياً بمميزات إضافية ومنتجات لا محدودة، ثم باقة ٢٩٩ ر.س بجميع المميزات السابقة إضافة إلى خدمات التسويق والإعلانات.

كيف يمكن انشاء موقع الكتروني مجاني؟

بعض الأرقام والإحصائيات التي من المؤكد أنها ستحدد أولوياتك وأنت تقوم بإنشاء متجر إلكتروني:

1. عدد المستخدمين الذين يتركون متجرك وسلة الشراء الخاصة بهم بدون أن يقوموا بعملية الشراء يرتفع بنسبة 30% كلما زاد وقت عملية الدفع (Checkout process) بمقدار ثانيتين.

2. 87% من المستخدمين يتركون سلة الشراء الخاصة بهم بسبب تجاوز عملية الدفع مدة 7 ثواني..

3. 50% من مستخدمي الهواتف الذكية يتوقعون أن يتم تحميل كامل صفحة المتجر في خلال ثانيتين أو أقل.

4. بعض منصات المتاجر الإلكترونية تتيح مميزات بالمجان بمجرد إنشائها (Out of the Box) بينما هذه المميزات تكون مدفوعة وبمقابل مادي في منصات أخرى.

في هذه المقارنة نظرنا إلى مجموعة واسعة من المعايير ووزنا أداء كل منصة من منصات المتاجر الإلكترونية على مقياس من 0-100:

الدرجة من (0-59) فكر مرتين قبل اختيار هذه المنصة لمتجرك

الدرجة من (60-75) يمكنك جعلها تعمل بعد قليل من العمل على إعداد المنصة وضبطها

الدرجة من (75+) منصة رائعة يمكنك استخدامها مباشرة بمجرد تجهيزها (Ready to use right out of the box)

فيما يلي شرح موجز حول معنى الدرجات:

النتيجة الإجمالية هي متوسط الأداء والميزات وقابلية التوسع وسهولة الاستخدام.The best site to create an online store in Saudi Arabia

تعتمد نتائج الأداء على (وقت تحميل صفحات المتجر)، وإحصاءات سرعة الصفحة، ومدى ملاءمة الصفحات للهواتف الذكية، ونتائج تجربة المستخدم عند تصفح المتجر، وميزات تحسين فهرسة مواقع الويب على Google (SEO).

تستند المميزات على وجوب وجود مميزات تسويقية جميلة

تظهر قابلية التوسع في القدرة على البيع عبر قنوات متعددة (مثل التكامل مع منتجات Amazon) مع نمو أعمالك على الإنترنت وكيفية ربط المتجر الإلكتروني بشركات الشحن مثل ارامكس وسمسا وبوابات الدفع فيزا، ماستر، سداد الخ او الدفع عند الاستلام.

ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني؟

أسعار تصميم متجر الكتروني احترافي

تختلف أسعار تصميم المتاجر الإلكترونية من مكان لآخر. وهذا يختلف باختلاف أهداف المتجر الإلكتروني وأيضا باختلاف التصميم. حيث يعتمد التصميم على التكلفة المحددة للمواد ونوع العمل في المتجر والأدوات التي يتم الاستعانة بها في التصميم ومحتوى المتجر ومجاله. وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على سعر تصميم المتجر. يجب تحديد ذلك أولاً ثم عرض السعر لهذه المواصفات.

نظرة اخيرة حول اختيار أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

بالطبع، هناك العديد من المنصات الأخرى التي يمكنك استخدامها لإنشاء متجر إلكتروني، ولكن المنصات التي شرحناها في هذا الدرس هي المنصات الأكثر شيوعًا واستخدامًا والمفضلة من قبل المستخدمين.

كما ان ميزات هذه المنصات المذكورة متنوعة للغاية وتتجاوز الجوانب التي ذكرتها، ولكن لا توجد مساحة للحديث عنها جميعًا. لهذا السبب قمت بتجميع أهم الوظائف وخياراتها بحيث يمكنك الاختيار بين هذه المنصات وإنشاء متجرك الإلكتروني الخاص.

إذا كنت ترغب في إنشاء متجر إلكتروني خاص بك وليس لديك ما يكفي من الخبرة أو الوقت للقيام بذلك وتريد البدء في إنشاء متجرك وعرض منتجاتك في أقرب وقت ممكن، يمكنك الاستفادة من خدمة تصميم متجر الكتروني مجانا لزوار WordPress باللغة العربية وسنقوم بتصميم متجرك الإلكتروني بشكل احترافي مجانًا.

أسئلة شائعة حول أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني مجاني

يعتمد تقييمك لأفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني على ثلاثة عوامل مهمة. هي خيارات التصميم الملائمة للجوال، والدعم المستمر على مدار الساعة، وسرعة وأمان المتجر، وجميعها تتوفر لدينا في منصة بلو ميديا.

• كم يكلف المتجر في أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني؟

تتكلف ميزانية إنشاء متجر إلكتروني ما بين 20 إلى 30 دولارًا شهريًا وأكثر من 300 دولار، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بمنصة بلو ميديا التي تقدم لك جميع ميزات هذه المواقع وبما يتوائم مع الخط العربي والنص العربي، وبحزمة تبدأ من 200 دولار سنويًا.

• هل Wix أفضل منصات التجارة الالكترونية في السعودية؟

Wix هي منصة ممتازة لإنشاء متجر إلكتروني، ولكنها مكلفة ولا تدعم اللغة العربية. إذا كنت تبحث عن إنشاء متجر إلكتروني لشركتك الصغيرة أو حتى الكبيرة، فإن Blue Media يعد خيارًا أفضل بالنسبة للميزات التي يقدمها والجودة مقارنة بسعر الذي يبدأ من 200 دولار سنويًا.

• ويبقي السؤال.. أيها تختار؟

صديقنا القارئ، نحن ندرك حيرتك في اختيار المنصة التي تعتمد عليها لتصميم لمتجر احترافي لعملائك.

كما نعلم أن مصممي المتاجر الالكترونية من المستقلين والوكالات يعرضون أسعارا باهظة، لذا من الآمن تماما الوثوق بمنصة ويلت التي تقدم لك خيارات ممتازة، ومتنوعة، ومناسبة لأي نشاط مهما كان، لتصمم موقعك بنفسك في دقائق فقط.

نعلم أيضًا أن مصممي المتاجر الالكترونية والوكالات المستقلة يقدمون أسعارًا مرتفعة. لذلك، من الآمن تمامًا الوثوق بمنصة Blue Media، التي تقدم لك خيارات ممتازة ومتنوعة ومناسبة لأي نشاط، لتصميم موقعك بنفسك في دقائق.

خاتمة

في الواقع، لم يكن أحد يتخيل وجود منصات عربية متخصصة في تقديم حلول التجارة الإلكترونية قبل بضع سنوات، ولكن حدث ذلك، وهو أمر جيد جدًا لأي عربي طموح يريد امتلاك متجر إلكتروني بطريقة بسيطة ومباشرة.

جميع المنصات المذكورة أعلاه، بما في ذلك منصة Blue Media مفتوحة المصدر، هي خيارات رائعة يمكنك استخدامها لإنشاء متجر إلكتروني احترافي وإطلاق عالم التجارة الإلكترونية.

ولكن لكي نكون موضوعيين، هناك بالطبع ما هو جيد وما هو أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني في السعودية. إذا استمعت إلى رأيي، فإنني أوصي بشركة BlueMedia لميزاتها الفريدة وقدراتها غير الموجودة في الآخرين.

على أي حال، نصيحتي الأخيرة هي الاشتراك في إحدى المنصات في أقرب وقت ممكن. لا يزال السوق العربي حريصًا على المزيد من المتاجر عبر الإلكترونية في جميع التخصصات.

ما عليك سوى البدء ولا تقلق، يمكنك في منتصف الطريق تحويل المسار في الاتجاه الذي تعتقد أنه الأفضل لك. على سبيل المثال، يمكنك البدء بمنصة واحدة اليوم والانتقال إلى منصة أخرى في المستقبل، أو حتى التبديل إلى طريقة أخرى لتصميم متجر الكتروني جاهز.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع
WhatsApp
Messenger
Telegram
البريد الإلكتروني