background

دليل كامل لبدء مشروع دروب شيبنج في السعودية 2024: خطوات، نصائح، واستراتيجيات فعالة

هل كنت تريد العمل في مشروع دروب شيبنج في السعودية في العام 2023؟ اذا كان الأمر كذلك، هناك عدة خطوات يمكنك اتباعها لعمل مشروع دروب شيبنج في السعودية:

  1. قم بتحليل الشركات المتخصصة في مجال الدروب شيبنج في السعودية والتعرف على مميزات وعيوب كل منها.
  2. احصل على الترخيص اللازم لعمل مشروع الدروب شيبنج في السعودية. يجب أن تتوجه إلى الهيئة العامة للتجارة والصناعة للحصول على الترخيص.
  3. احصل على إعلان تأسيس الشركة وتسجيلها في السعودية. يجب أن تتوجه إلى الهيئة العامة للتجارة والصناعة للقيام بهذه العملية.
  4. قم بتحديد الموقع المناسب لمحل العمل اعتبر العديد من العوامل مثل الموقع الجغرافي والتسعير والوصول اليه.
  5. قم بتوفير الموارد المطلوبة للبدء في العمل، مثل العاملين والمعدات والمخزون.
  6. قم بتدريب العاملين في مجال الدروب شيبنج وتعليمهم كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2023.
  7. ابدأ العمل وتعاون مع العملاء وإدارة العمل.
حول فكرتك إلى متجر إلكتروني ناجح

1.  ما هو دروبشيبينغ؟

Drop shipping هو نوع من انواع التجارة الإلكترونية التي تبيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت.

إذا كنت ترغب في بدء مشروعك الخاص للحصول على عائد مالي ويكون مصدر دخل لك. حتمًا، سيقلقون بشأن مخاطر إنشاء شركة محليًا، لأن هذا يتطلب الكثير من رأس المال، وحول استيراد البضائع وتخزينها. لذلك، يعد دروبشيبينغ هو الحل الأفضل حتى تتمكن من بدء عمل تجاري ناجح دون مخاطرة.

باختصار، يعد دروبشيبينغ شكلاً من أشكال التجارة الإلكترونية التي تسمح لك ببيع المنتجات على موقع الويب الخاص بك والتي لا تتحمل مسؤوليتها بشكل مباشر. هذا يعني أنك لست مالك المنتجات ولست مسؤولاً عن التخزين أو الشحن.

انت فقط تقوم بشراء المنتجات بالجملة من الشركات المصنعة أو موردي دروبشيبينغ.

باختصار، يقوم دروبشيبينغ بنقل عملية الشحن إلى طرف آخر يعمل كوسيط بينك وبين العميل. يمكنك بدء هذا المشروع بدون أموال. كل ما عليك فعله هو فتح متجر على Shopify أو أحد مواقع دروب شيبينغ المتوفرة في المملكة العربية السعودية، ثم نقل الشحنة من تاجر الجملة أو الشركة المصنعة إلى الشركة، وسوف يقومون بتسليمها للعميل.

ببساطة تمرعملية إنشاء متجر دروب شيبنج بأربعة خطوات أساسية:

1.  يمكنك عرض منتج المورد في متجرك عبر الإنترنت وعرضه للبيع بهامش ربح منخفض.

2.  يطلب العميل المنتج في متجرك ويدفع ثمنه.

3.  يمكنك طلب نفس المنتج من المورد، ولكن من عنوان العميل الخاص بك.

4.  سيقوم مزود التوصيل السريع بشحن هذا المنتج مباشرة إلى عميلك حتى يستلم المنتج الذي طلبه وتستفيد من فرق السعر.

 

🔖 اقرأ أيضًا: التجارة الإلكترونية في 2024: تحليل شامل للفوائد والتأثيرات المتنامية

 2. كيف اسوي موقع دروب شيبنج السعودية؟

أو كيف أبدأ في دروب شيبنج؟

يعد بدء التجارة الإلكترونية، وخاصة كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2023 فكرة شائعة ومربحة للغاية، حيث تعد المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر الدول الاقتصادية العربية وأكثرها تطوراً. لبدء هذا المشروع كرائد أعمال يريد دخول هذا المجال، أو كشخص يريد بدء مشروع صغير يحقق أرباحًا جيدة، كل ما عليك فعله هو القيام بما يلي:

·      افتح حساب (متجر) على موقع التجارة الإلكترونية وقدم منتجاتك إلى الشركة التي تريد الترويج لها

·      أرسل معلومات حول مورد دروبشيبينغ الذي تعمل معه

·       يقوم المورد بعد ذلك بإعداد المنتج وإرساله إلى العميل.

3.هل إنشاء متجر دروب شيبنج في السعودية يحتاج سجل تجاري؟

من الجدير بالذكر أن الكثير من الناس يتساءلون عن كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2023 وما إذا كنا بحاجة إلى سجل تجاري لمتجر عبر الإنترنت وهل فتح متجر دروب شوبنق يحتاج سجل تجاري؟

في الواقع، تعتمد هذه القضية على موقف كل بلد. هناك دول عربية وأجنبية تتطلب السجل التجاري. يعتمد ذلك على القوانين التجارية للبلد الذي تعيش فيه. من غير المعروف ما إذا كانت المملكة العربية السعودية من بين الدول التي تتطلب التسجيل التجاري أم لا.

1.  كيف يعمل دروبشيبينغ في السعودية؟

How to make a drop shipping project in Saudi Arabia

بعد ان تناولنا تعريف دروبشيبينغ يمكننا تقسيم دروبشيبينغ الى ثلاث مراحل وهي:

·        تعرض المنتجات في متجرك عبر الإنترنت ثم يشتري العميل المنتج من خلال متجرك عبر الإنترنت.

·      ترسل معلومات الطلب إلى مورد دروبشيبينغ الخاص بك.

يقوم المورد بإعداد المنتج وتعبئته وشحنه مباشرة إلى العميل.

2.  مميزات وسلبيات الـ دروب شيبنج Drop Shipping في السعودية؟

How to make a drop shipping project in Saudi Arabia

أهم مزايا دروبشيبينغ في السعودية

تتضمن بعض مزايا التجارة الإلكترونية من خلال دروبشيبينغ ما يلي:

1.  لا يحتاج إنشاء متجر دروب شيبنج إلى رأس مال كبير للبدء

لا يمثل تأمين رأس مال المخزون مشكلة مع نظام دروبشيبينغ. بصفتك تاجر تجزئة، لا يتعين عليك إنفاق الأموال لشراء المخزون، وبالتالي فإن التكاليف الأولية ضئيلة.

عندما يقدم العميل طلبًا، يقوم المورد أو الشركة المصنعة بشحن الطلب مباشرة إليه هذا يجعل دروبشيبينغ خيارًا جذابًا لتجار التجزئة الذين يتجنبون المخاطرة.

2.  لا يزيد عملك عن دور الوسيط

أنت مجرد وسيط للمعاملة، ولا تتحمل أي تكاليف تخزين أو شحن أو تكاليف رأس مالية للمنتجات. في المقابل، ستتلقى مبلغًا مقابل كل عملية بيع تقوم بها.

3.  تعدد مصادر المنتجات

بصفتك تاجر تجزئة لخدمات دروبشيبينغ في المملكة العربية السعودية، يمكنك إضافة الكثير من المنتجات من مواقع الويب المختلفة دون الحاجة إلى الارتباط بموقع ويب أو شركة، ومن الممكن أيضًا إضافة منتجات في العديد من المجالات.

4.  عدم تحمل تكاليف المخازن

لا تحتاج إلى مخازن كونك مجرد وسيط بين البائع والمشتري.

5.  لست مُضطرًا للتعامل مع المُرتجعات

فائدة أخرى للدروب شيبينغ هي أنه لا داعي للقلق بشأن عمليات الإرجاع. إذا كان عميلك يريد إرجاع منتج أو استبداله، فلا يزال يتعين عليك إعادة إرسال القسيمة إلى المورد. لكن الخبر السار هو أن هذه المنتجات لن تصل إليك.

إذا كان لديك متجر دروب شيبنج، فلن تتلقى المنتجات التي تم إرجاعها، ولكن سيتم إرجاعها إلى المورد. وفقًا لسياسات هذا المورد، فيمكنك استرداد أموالك أو إرسال منتج بديل إلى العميل.

6.  جمع البيانات

الفائدة التالية من دروبشيبينغ هي جمع البيانات عند بيع المنتجات في متجرك. لنفترض أنك تريد إنشاء علامة تجارية للأثاث، إما كمستورد أو تريد إعداد خط إنتاج خاص بك. لنفترض أيضًا أن لديك ما يكفي من المال للاستثمار فيه الآن.

ما رأيك قبل استثمار الأموال في شركة استيراد أو البدء في تصنيع المنتجات، إذا قمت أولاً باختبار السوق ومعرفة المزيد عن العملاء المستهدفين واحتياجاتهم.

أثناء الشحن، ستتعرف على ما تحتاج إلى شرائه، وستكتشف ما يريده عملاؤك، وستجمع الموارد والبيانات التي يمكنك استخدامها لخط الإنتاج الذي تحلم به. ستقوم بكل هذا أثناء كسب المال، واختبار السوق بشكل أساسي وتحقيق أرباح في نفس الوقت.

ستتعرف على أنواع المنتجات الأكثر مبيعًا، والسعر الذي يحقق أقصى استفادة منها، والميزات التي يريدها العملاء في منطقتك، ومشاكل العملاء واحتياجاتهم، وأكثر من ذلك بكثير.

إذا نجحت في هذا المجال، يمكنك استخدام كل هذه البيانات لإطلاق علامتك التجارية الخاصة.

7.  أعمال دروب شيبينغ قابلة للتوسع بسهولة

ميزة أخرى كبيرة لنشاط دروب شيبينغ، على سبيل المثال، هي مدى سهولة التوسع: إذا كنت تحقق أرباحًا بقيمة 100,000 دولار سنويًا من خلال متجر واحد فقط، فمن السهل جدًا فتح المزيد من المتاجر بنتائج مماثلة.

نوصي دائمًا بأن يبدأ عملاؤنا بعمل تجاري لتعلم أسرار طرق الشحن وإتقانها. بمجرد الانتهاء من ذلك، سيكون من السهل جدًا عليك تكراره مرارًا وتكرارًا.

سلبيات الدروب شيبنج في السعودية

مثلما توجد فوائد عظيمة، يمكن أن يكون هناك أيضًا بعض العيوب. سنتناول معك الآن بعض الجوانب السلبية لطريقه فتح متجر دروب شوبنق عند مقارنتها بامتلاك علامتك التجارية الخاصة:

1.  هوامش ربح أصغر

نظرًا لأنك تبيع منتجات شخص آخر، تكون الأرباح أقل مما لو كنت تقوم بتصنيع منتجاتك الخاصة.

2.  في دروب شوبنق لا يوجد مراقبة على المخزون

في الواقع، لن تتمكن من التحكم في المخزون. لنفترض أن لديك موردًا تباع منتجاته جيدًا في متجرك وستحصل على فوائد كبيرة منه. ماذا يحدث إذا لم يعد المنتج في المخزون؟ ماذا لو قام مزود التوصيل السريع ببيع جميع المنتجات؟ لا يمكنك تنفيذ هذه الطلبات، وفي هذه الحالة ستخسر الأموال المحتملة.

3.  تحمّل المسؤولية الكاملة عندما يحدث خطأ ما

نظرًا لأن العميل يشتري المنتج من متجرك، فإنك تتحمل هذا الخطأ إذا ارتكب المورد خطأ. لذلك، يجب عليك التأكد من اختيار المورد المناسب والفعال. لهذا السبب بالتحديد، وقعنا عقدًا مع سلة وهي تعتبر أفضل مورد للمنتجات والمستودعات لتسهيل تجارة عملاء دروب شيبينغ. سنتحدث عن هذا بالتفصيل في الفقرة التالية.

لا يعني عَرضنا لعيوب الدروب شيبنج؟ أننا نحذرك من بدء التجارة الإلكترونية على هذا الطريق، ولكننا نوضح لك كيف يمكنك معرفة التفاصيل بالتفصيل وتطوير خطتك وفقًا لتجربتي مع دروب شوبنق.

 

🔖 اقرأ أيضًا: كيف تطور استراتيجية فعالة للتعامل مع المنافسة

 

أفضل مواقع الدروب شيبينج في السعودية 2022؟

هناك العديد من الخيارات التي يمكن للبائع استخدامها للبدء في الدروب شيبنج في المملكة العربية السعودية. في هذه المقالة، قمنا بتجميع أفضل مواقع الدروب شيبنج في المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

1.  موقع Shopify

How to make a drop shipping project in Saudi Arabia

Shopify عبارة عن منصة للشركات من جميع الأحجام لإنشاء متجر على الإنترنت. يوفر للمستخدمين نظام قابل للتخصيص وعملية دفع سهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من الميزات.

Shopify هي منصة مثالية للشركات التي تتطلع إلى فتح متجر على الإنترنت. إنه يوفر منصة قابلة للتخصيص يمكن تكييفها مع احتياجات أي شركة. بالإضافة إلى ذلك، فإن عملية الدفع سريعة وبسيطة، وتتوفر مجموعة واسعة من الميزات للمستخدمين.

بشكل عام، Shopify هي أفضل منصة للشركات التي تتطلع إلى فتح متجر عبر الإنترنت. إنه يوفر منصة قابلة للتخصيص وعملية دفع سهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من الميزات. إذا كنت ترغب في بدء متجر على الإنترنت، Shopify هي أفضل منصة لك.

2.   موقع Big commerce

How to make a drop shipping project in Saudi Arabia

Big commerce هي واحدة من أكبر مواقع دروبشيبينغ عربية في المملكة السعودية، والتي تقدم لعملائها خيار إنشاء متجر الكتروني. وتتميز بالسهولة والبساطة والعديد من المميزات التي تجعلها الخيار الأول للمستثمرين في الدروب شيبنج في المملكة العربية السعودية.

يتضمن الموقع بعض المزايا الإضافية التي يقدمها لعملائه مقابل رسوم إضافية، والتي يمكن أن تكون رسوم أسبوعية أو شهرية. كما أن لديها الكثير من المميزات التي تقدمها لجميع العملاء مجانًا.

تنعكس بساطة الموقع وسهولة استخدامه في توفير العديد من القوالب الجاهزة للاستخدام مجانًا، بحيث يمكن للعملاء الذين ليس لديهم خبرة في البرمجة وتصميم المواقع تصميم متجرهم الخاص بسهولة.

كما أن مرونة الموقع تجعل من السهل تخصيص المنتجات داخل المتجر. ويقدم الموقع لعملائه العديد من طرق الدفع الشائعة في المملكة العربية السعودية، مما يجعل عملية الشراء أسهل ويعمل على زيادة المبيعات.

من الناحية التقنية، يحتوي الموقع على خوارزميات عالية الجودة ونظام ذكاء اصطناعي يتتبع المشتري من لحظة دخوله إلى إتمام عملية الشراء، من أجل تقديم منتجات تلبي احتياجاته، بناءً على نشاط بحث المشتري وعمليات الشراء السابقة.

3.   موقع Expand Cart

How to make a drop shipping project in Saudi Arabia

موقع Expand Cart هو واحد من أفضل مواقع الدروب شيبنج في السعودية. ويتمتع أيضًا بالسهولة في تصميم المتاجر وواجهات المستخدم. سهولة استخدام الموقع والفوائد التي يقدمها للعملاء جعلته قائمة بأفضل منصات الدروب شيبنج في المملكة العربية السعودية.

من أهم المميزات التي يقدمها التصاميم والقوالب الجاهزة فلا تحتاج لبرمجة المنصة أو تصميم قالب احترافي لها. بالإضافة إلى ذلك، يقدم الموقع للعملاء العديد من أدوات الدعم التي تسمح لهم بتحميل الصور والملفات والمنتجات ذات الصلة وإضافة وصف للمنتج.

أهم ميزة في هذه المنصة هي القدرة على ربط متجرك بالمنصات التجارية الرئيسية، مثل Google Shopping وAmazon وصفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

  هل استطيع عمل دروب شيبينج في موقع سلة؟

4.  موقع سلة Salla

How to make a drop shipping project in Saudi Arabia

Salla هي واحدة من المواقع التجارية الأكثر شعبية في المملكة المتحدة. وهو من مواقع الويب التي تدعم الدروب شيبنج. وتقدم لعملائها العديد من المزايا التي تميزها عن المواقع الأخرى.

حيث يقدم الموقع أدوات المساعدة لإدارة متاجرهم، مثل التقارير اليومية عن المشتريات والمبيعات داخل المتاجر، بالإضافة إلى الطريقة السهلة لإضافة المنتجات إلى المتجر، بالإضافة إلى العديد من أدوات التسويق التي يمكن للبائعين استخدامها لزيادة مبيعاتهم. ومن أهم ميزات الموقع أنه لا يفرض عمولة على المبيعات.

يقدم الموقع أيضًا العديد من أفضل طرق الدفع في المملكة العربية السعودية. ويعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي التي تساعد على زيادة المبيعات والميزات الأخرى غير موجودة في العديد من مواقع الويب الأخرى.

5.  موقع زد Zid

How to make a drop shipping project in Saudi Arabia

تم تأسيس موقع Zid في عام 2017 وهو واحد من افضل مواقع الدروب شيبنج في السعودية. على الرغم من أنه واحد من المنصات الحديثة، إلا أنه تمكن بسرعة من تأمين مكانته بين البالغين بعد أن وصل إلى مستوى عالٍ في مجال الدروب شيبنج في المملكة العربية السعودية حتى أصبح واحد من أفضل مواقع الدروب شيبنج في السعودية في عام 2022.

يتميز متجر Zad بتزويد عملائه بالعديد من الأدوات المساعدة. كما تقدم خاصية الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل تجربة للعملاء، بالإضافة إلى تقديم اقتراحات المنتجات التي تتوافق مع رغبات العميل ومشترياته السابقة.

كل هذا وأكثر يجعل من متجر زاد Zid إحدى أفضل المواقع المفضلة لدى البائعين، ومتاجره المفضلة للمشترين.

6.  موقع أمازون السعودية amazon

How to make a drop shipping project in Saudi Arabia

Amazon هو أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم. يقدم خدماته في جميع دول العالم، وخاصة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج. ويقدم منصة تسمى Amazon Saudi Arabia ويقدم خدمات الدروب شيبنج في المملكة العربية السعودية وجميع دول الخليج.

  ويوفر لك الموقع خيار إنشاء متجر الكتروني وإنشاء حساب بائع. ويعمل عليه العديد من بائعي الدروب شيبنج في المملكة العربية السعودية لأنه يوفر القبول والموثوقية بين شرائح كبيرة من المشترين.

7.  موقع علي بابا اكسبريس Ali express

How to make a drop shipping project in Saudi Arabia

AliExpress هو عبارة عن منصة تجارة إلكترونية صينية تعتبر واحدة من أشهر مواقع أو منصات التجارة الإلكترونية والمبيعات عبر الإنترنت ويعتبر واحد من أكبر شركات التجارة الإلكترونية في العالم التي تدعم الدروب شيبينغ في المملكة العربية السعودية. تربط منصة AliExpress ملايين البائعين والمستهلكين. كما تم إطلاق AliExpress في عام 2010 كمنصة تجارية عبر الإنترنت للمستهلكين تسمح لتجار التجزئة الصينيين ببيع منتجاتهم للمستهلكين الأجانب. تم إطلاق الموقع من قبل مجموعة Alibaba Group، وهي شركة تجارة إلكترونية صينية كبرى. AliExpress معروفة أيضًا بأسعارها المنخفضة.

 مميزات منصة على اكسبرس AliExpress

·      أسعار المنتجات منخفضة حيث يمكن للتاجر تحقيق هامش ربح جيد من خلال بيع منتجات متجر على اكسبرس

·      توصيل المنتجات الى جميع دول العالم

·      امكانية ربط موقع على اكسبرس مع جميع منصات التجارة الالكترونية مثل شوبيفاي ووورد بريس ما عدا منصتي زاد وسلة

·      سهولة التسجيل في الموقع او المنصة

·      التنوع في المنتجات. يوجد في موقع على اكسبرس آلاف المنتجات المختلفة والمتنوعة

·      تدعم جميع وسائل الدفع

·      امكانية شحن المنتجات الى العملاء دون تدخل التاجر او البائع، ولكنها تحتاج الى وقت طويل لشحن المنتجات

 

8.  موقع مخازن m5azn

How to make a drop shipping project in Saudi Arabia

منصة مخازن هي إحدى افضل موقع دروب شيبنج في السعودية المستخدمة لبيع المنتجات. تهدف إلى توفير المنتجات للتجار المبتدئين أو أصحاب مشاريع التجارة الإلكترونية. عندما تقوم بالتسجيل على موقع مخازن الخاص ب الدروب شيبنغ السعودية كل ما عليك فعله هو رؤية المنتجات التي توفرها المنصة لك. وهم مسؤولون عن التعبئة والتخزين والشحن..

كيف اغير نسبة الربح في مخازن؟

كيف اشترك في مخازن؟

مميزات منصة مخازن m5azn

·      يمكنك البدء ببيع المنتجات على منصة مخازن بدون راس مال عند التسجيل في البرنامج، ولكن هناك باقات يمكن الاشتراك بها لزيادة عدد المنتجات

·      خدمة الربط الالي وهي بط المنتجات ورفع الصور الى متجرك الالكتروني آليا. كما تعمل على استقبال الطلبات وشحنها آلياً

·      تنوع المنتجات حيث يوجد لدى موقع مخازن 15000 منتج من مختلف الانواع

·      سهولة استخدام الموقع او المنصة وسهولة بيع المنتجات عبرها

·      تدعم تغليف المنتجات وشحنها الى العملاء دون تدخل من التاجر او البائع

·      خدمة العملاء جيدة اذ يوجد دعم فني للتواصل مع التجار او البائعين وحل اي مشاكل تواجههم

·      يتم ربط المنتجات مع منصتي زاد وسلة فقط ولا يمكن ربطها بمنصة الشوبيفاي

·      سرعة التوصيل الى المملكة العربية السعودية

9.  موقع Sale Hoo

How to make a drop shipping project in Saudi Arabia

Hoo هي شركة تجارة إلكترونية بسعر الجملة مقرها في نيوزيلندا. وتعد هذه الشركة واحدة من أفضل الشركات الأجنبية التي تقدم خدماتها في المملكة العربية السعودية وتقدم خدمات التجارة عبر الدروب شيبنج للبائعين.

ويحتوي الموقع على الكثير من الميزات، وأهمها تقديم الكثير من الخيارات للمشترين. وتبلغ رسوم الاشتراك السنوية للعمل في الدروب شيبنج في المملكة العربية السعودية 67 دولارًا.

يحتوي الموقع أيضًا على العديد من العيوب، أهمها أنه لا يسمح بمعاملات البيع بالتجزئة وأن طلب شراء منتج يتطلب الاتصال المباشر بالمورد.

10.                 منصة قنوات knawat

How to make a drop shipping project in Saudi Arabia

متجر Kanawat هو متجر دروبشيبينغ سعودي مقره في الولايات المتحدة ولها فرع في الرياض، في المملكة العربية السعودية. كما أن لديها فرعًا في تركيا اسطنبول. وسيتم افتتاح فرع قريبًا في القاهرة. هذا يسمح لأصحاب مشاريع التجارة الإلكترونية إنشاء متجر دروب شيبنج. توفر المنصة المنتجات وتعرضها تلقائيًا في المتجر. يمكنك البدء في تصميم موقع دروب شيبنج مجاني من خلال استيراد المنتجات من منصة Kanawat، والتي تقدم لك عدة حزم. يمكنك الاشتراك في إحدى باقات منصة القناة للشحنات المباشرة إلى المملكة العربية السعودية إذا كنت ترغب في زيادة عدد المنتجات.

مميزات منصة قنوات knawat

·      عرض المنتجات بأكثر من لغة (التركية، العربية، الإنجليزية)

·      توصيل المنتجات الى جميع دول العالم حيث لها فروع في تركيا والرياض

·      تدعم جميع وسائل الدفع الالي

·      تقدم خدمة الدفع بعد البيع. حيث تتيح للتجار او البائعين تسديد قيمة المنتجات بعد ان يدفع لهم العميل

·      ربط المتجر الالكتروني بقاعدة بيانات المنصة التي تحتوي على جميع المنتجات وتحتوي على معلومات الموردين

·      ربطها مع جميع المنصات مثل Shopify, WooCommerce, E-bay

·      تدعم تغليف المنتجات وشحنها الى العملاء دون تدخل من التاجر او البائع

·      يوجد لديها منتجات متنوعة في جميع المجالات

8.  ما هي المنصات التي تدعم الدروب شيبنج في السعودية؟

تشغيل واجهة متجر دروب شيبينج يحتاج إلى منصات تدعم الدروب شيبنج، ومن هذه المنصات:

·      منصة Blue Cart eCommerce هي المنصة التي تتضمن أدوات متقدمة لبيع المواد الغذائية B2B أو DTC بكميات كبيرة. تقوم هذه المنصة بتصميم المتجر الإلكتروني وتعمل على هيكله. كما تقوم بمعالجة المدفوعات وتنظيم القوائم بحيث يمكن للمورد التركيز على البيع. تهتم المنصة بجميع العملاء وتعمل على تضمينهم في السوق الإلكتروني للوصول إلى أكثر من 92 ألف مشتري.

·      Shopify هي عبارة عن منصة لتطوير التجارة الإلكترونية تتيح لك إنشاء متجر إلكتروني وبيع المنتجات من الموردين.

·      منصة Saudi Arabia Stripe للمملكة العربية السعودية. لا تقوم هذه المنصة بالاتصال بالعملاء فحسب، بل إنها تقبل أيضًا المدفوعات وهي قابلة للتخصيص.

9.  أهم الأخطاء التي يقع بها من يعمل في إنشاء متجر دروب شيبنج في السعودية؟

يرتكب مندوبي المبيعات، وخاصة الجدد منهم، الكثير من الأخطاء التي تجعلهم يفقدون عملائهم وتضر بسمعتهم، مما قد يؤدي إلى فقدان أعمالهم بالكامل. ومن أخطر تلك الأخطاء على النشاط التجاري:

·      التعامل مع شركات تجارة الإلكترونية. خدمات شحنها للمنتجات الخاصة بهم ضعيفة، مما قد يؤدي إلى التأخير في تسليم المنتجات للعملاء.

·      عدم توفير خيارات دفع متعددة مناسبة للمشترين.

·      يقوم المورد ببيع السلع والمنتجات التي لا يعرفها.

·      عدم توفير الكثير من المنتجات مما قد لا يلبي اختلاف أذواق العملاء.

·      التعامل مع شركة تقدم خدمة عملاء سيئة أو تقدم أسعارًا عالية لمنتجاتها تتجاوز أسعار المنافسة.

·      معلومات خاطئة ومضللة حول المنتجات. من المهم ضمان مستوى عالٍ من الشفافية مع العملاء.

·      التصميم غير الملائم لمتجرك وصعوبات التنقل خلاله.

·      العديد من الخطوات في عملية الشراء. غالبًا ما يفضل العملاء بضع خطوات بسيطة لإكمال عملية الشراء.

·      الإعلانات المزعجة الموزعة داخل المتجر قد تأتي احيانا بشكل سلبي على تجربة المستخدم للعميل.

9.نصائح مهمة لتحقيق الأرباح من الدروبشيبينغ في السعودية؟

إذا كنت مهتم بالبدء في مشروع إنشاء متجر دروب شيبنج ! فعليك الأخذ في الاعتبار النصائح التالية حتى تتمكن من النجاح كأصحاب المتاجر الإلكترونية الكبيرة، وهي:

  •  ·      بعد اختيار المورد، يجب عليك التأكد من جودة المنتجات وطرق التعبئة والشحن.
  • ·      يجب عليك مراقبة مخزون المنتجات التي تعرضها في متجرك باستمرار مع الموردين للتأكد من توفرها عند طلبهم لها.
  • ·      تأكد من أنك تقدم لعملائك تجربة تسوق جيدة في متجرك من خلال تقديم منتجات وخدمات مميزة.
  • ·      العمل مع الموردين الذين يبيعون منتجاتهم في منطقة عملك لتجنب العيوب والأخطاء.
  • ·      حافظ على مقابلة عملائك من وقت لآخر خذ وقتك وتعرف على رأيهم في جودة منتجاتك.
  • ·      قدم المزيد من العروض الخاصة وتأكد من تقديم أسعار معقولة لجميع العملاء.

10.الخاتمة عن كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2023

باختصار، يعد دروب شيبينغ فرصة رائعة لرواد الأعمال في المملكة العربية السعودية. إنها طريقة بسيطة وفعالة لبدء نشاط تجاري عبر الإنترنت باستثمار منخفض. من خلال البحث والتخطيط المناسبين، يمكن أن يكون دروبشيبينغ نموذجًا تجاريًا ناجحًا للغاية.

تلخيصًا لما سبق:

يمكن أن يكون بدء عمل دروبشيبينغ مشروعًا مثيرًا، لأنه يسمح للبائعين ببيع المنتجات دون الحاجة إلى شرائها أو تخزينها، ولكن هناك عقود مع الشركات المصنعة التي تلتزم بشحن المنتجات فقط بعد أن يقدم العميل طلبًا. ولكن يجب أيضًا أن تضع في اعتبارك أنها ليست مهمة سهلة.

مثل أي عمل تجاري، يتطلب دروبشيبينغ العمل ولا يعمل إلا إذا كنت على استعداد للحفاظ على مستوى عالٍ من الخدمة. الأمر يتطلب علاقات وثيقة مع مزودي التجارة الإلكترونية من خلال دروبشيبينغ، ومهارات التسويق العالية.

إذا كنت على استعداد للعمل بجد، يمكن أن تكون دروبشيبينغ فرصة مثالية لإنشاء نشاط تجاري عبر الإنترنت بنفقات عامة منخفضة وإمكانات كبيرة للتوسع.

 

🔖 اقرأ أيضًا: أفضل شركة تصميم مواقع في جدة 2024

أسئلة طرحها الآخرون

هل متجر دروب شوبنق يحتاج سجل تجاري؟

حتى الآن لا، ولكن في المستقبل قد يكون أحد متطلبات العمل في هذا المجال هو الحصول على سجل تجاري.

هل نظام الدروب شيبنج حرام؟

حكم الدروب شيبنج دار الإفتاء المصرية

رأي الدار في حكم البيع والتسويق بطريقة الدروب شيبنج الذي يعني إسقاط الشحن أنه جائز شرعا، من باب تحقيق مصالح الناس، وتضعها تحت بند بيع المرابحة، والذي نص الفقهاء على مشروعيته، ماد دام انتفى الضرر.

هل الدروب شيبنج قانوني؟

نعم هو قانوني وهناك بعض الإثباتات على ذلك منها:

  • • يمكنك شراء ترخيص تجاري
  • • عدم انتهاك حقوق الطبع والنشر
  • • دفع الضرائب الخاصة بك
  • • الحصول على تأمين تجاري للأعمال

هل العمل على الدروب شيبنج مربح؟كم الربح من دروبشيبينغ؟

في المتوسط، تحقق متاجر دروبشيبينغ ربحًا صافيًا يتراوح بين 100,000 دولار و50,000 دولار شهريًا. يشير هذا إلى شيئين: يمكن أن يحقق دروبشيبينغ الكثير من الأرباح. لتحقيق ربح جيد كبائع تجزئة في دروبشيبينغ، عليك العمل بجد والقيام بالشيء الصحيح باستمرار.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع
WhatsApp
Messenger
Telegram
البريد الإلكتروني